مواصفات هاتف أوبو رينو 4 اس اي

اوبو

905

2020-11-17 16:16:51

مواصفات هاتف أوبو رينو 4 اس اي

بعد الإعلان عن إطلاق شركة أوبو لهاتف رينو 4 والذي قد حقق نجاحًا كبيرًا فقد تم الاعلان عن اطلاق هاتف رينو 4 اس اي، وذلك بعد النجاح الذي حققه هاتف رينو 4، ويضم الهاتف مجموعة من المواصفات المميزة، بالإضافة إلى سعره المميز، وسنتعرف خلال هذا المقال عن أهم المميزات والعيوب الموجودة به. 

 

نظرة عامة عن هاتف أوبو رينو 4SE

يتميز الهاتف بوجود نوعين من حجم الذاكرة الداخلية، أولهما 128 جيجا بايت، والآخر 256 جيجا بايت. 

نوع الشاشة المستخدمة في الهاتف بمقاس 6.43 بوصة من نوع AMOLED. 

بطارية الهاتف حجمها 4300 ملي أمبير من نوع ليثيوم بوليمر. 

عدد الرام في الهاتف 8 رام. 

الهاتف به ثلاث كاميرات خلفية تبلغ دقتهم 48 ميجا، و8 ميجا، و2 ميجا. 

تبلغ دقة الكاميرا الأمامية في الهاتف 32 ميجا. 

الهاتف يعمل بنظام Android 10.

معالج الهاتف ثماني النواة، ونوعه Mediatek Dimensity 720 5G. 

 

مواصفات هاتف أوبو رينو 4 اس اي

  • التصميم

الخامات المستخدمة في صناعة ظهر الهاتف بالكامل من البلاستيك، وهو يزن 169 جرام تقريبًا مما يجعل وزنه مناسب جدًا، ويبلغ سمكه 7.9 مم، وطوله 160.5 مم، وعرضه 73.9 مم، والهاتف متوفر بثلاثة ألوان وهم الأسود، والأزرق، والأبيض.

  • الشريحة والاتصال

يدعم الهاتف تقنية تشغيل خاصية شريحتين في نفس الوقت بحجم النانو، ويحتوي على درج به مدخلين خاصين بالشريحتين، بالإضافة إلى تدعيم الاتصال بجميع الشبكات حتى شبكات الجيل الخامس.

وعن تدعيمه للاتصال بالإنترنت فهو يدعم الاتصال بكلٍ من EDGE، LTE، HSPA، 5G.

  • شاشة الهاتف

توفر الشاشة إمكانية اللمس المتعدد في نفس الوقت، كما تدعم حوالي 16 مليون لون، ودقة العرض فيها تبلغ 2400 ف 1080 بكسل، وهي الدقة المساوية لجودة الـ Full HD Plus.

وتبلغ نسبة الأبعاد في الشاشة 20:9، وتبلغ كثافة كل بوصة فيها 409 بكسل، ويوجد بأعلى الشاشة ثقب للكاميرا الأمامية، وتبلغ درجة السطوع في الشاشة 430 نيتس تقريبًا، ويعد تصميم الشاشة خالي من الحواف الجانبية، بينما توجد حافة صغيرة بأسفل الشاشة.

  • المعالج

تبلغ دقة المعالج في الهاتف 7 نانو، وهو معالج ثماني النواة مقسم كالآتي:( 6 أنوية تبلغ سرعة كل نواة منهم 2 جيجا هرتز وهي من نوع Cortex A55، ونواتين تبلغ سرعة كلًا منهما 2 جيجا هرتز وهي من نوع Cortex A76.

وذلك بالإضافة إلى شريحة خاصة بمعالجة الرسوميات من نوع Mali G57 MC3.

  • نظام التشغيل

يعمل الهاتف بنظام اندرويد 10، ونسخة acolorOs 7.2.

  • سماعات الهاتف

يوجد بالهاتف سماعات خارجية تساعد في زيادة درجة الصوت عند اجراء المكالمات على وضع السماعات الخارجية، وعند تشغيل أي ملف صوتي، وذلك بالإضافة إلى سماعة إضافية بجاك يبلغ حجمه 3.5 مم.

ويتم تدعيم الصوت في الهاتف بجودة 24 بت/ 192 كيلو هرتز، وذلك بالإضافة إلى تدعيم الهاتف بميكروفون عازل للضوضاء.

  • البلوتوث

البلوتوث المستخدم في الهاتف من إصدار 5.1، وذلك بالإضافة إلى تدعيمه كلًا من A2DP، وaptX HD، وLE.

  • ذاكرة الهاتف

الذاكرة المستخدمة للهاتف من نوع UFS 2.0، وهي لا تدعم إضافة بطاقة ذاكرة إضافية.

  • الاتصال بالإنترنت

يدعم الهاتف الاتصال عن بعد بشبكات الإنترنت على أكثر من تردد وهم a/b/g/n/ac، وذلك بالإضافة إلى تدعيم خاصية dual band، كما يدعم خاصية إنشاء نقطة اتصال لمشاركة الإنترنت مع أجهزة الهواتف القريبة.

  • مدخل الشحن

يأتي الشاحن بمدخل شحن حديث من نوع USB Type-C 2.0، ويدعم الهاتف تعرف الهاتف على أي مدخل أخر مثل لوحة المفاتيح، والفلاش ميموري، والماوس وغيرهم من خلال خاصية USB On The Go التي يدعمها الهاتف.

  • تحديد الموقع الجغرافي

يدعم الهاتف خاصية تحديد الموقع الجغرافي GPS/A-GPS/BDS/Galileo/Glonass.

  • البطارية

بطارية الهاتف من النوع الصعب ازالته، وهي تدعم خاصية الشحن السريع، حيث يتم الشحن بقوة 65 وات، فشحن البطارية بأكملها يستغرق فقط نصف ساعة تقريبًا، ويمكن الاعتماد عليها في استخدام يوم كامل دون الحاجة إلى شحنها مرة أخرى.

  • الحماية

يدعم الهاتف خاصية غلق الهاتف ببصمة الإصبع من خلال حساس للتعرف على البصمة، وهو موجود في أسفل الشاشة، وهو حساس سريع الاستجابة، وذلك بالإضافة إلى حساس البوصلة، والتقارب، والتسارع، والجيروسكوب.

  • السعر

يبلغ سعر الهاتف في الدول الأوروبية 380 دولار أمريكي.

أما عن سعر بالمملكة العربية السعودية فهو 1420 ريال سعودي تقريبًا، وفي مصر 6000 جنيه مصري تقريبًا.

 

مواصفات كاميرا هاتف رينو 4 اس اي

  • الكاميرات الخلفية

كما وضحنا أن الهاتف يأتي بثلاثة كاميرات خلفية مقسمين كالآتي، الكاميرا الأولى هي كاميرا wide وتبلغ دقتها 48 ميجا بكسل، وبها فتحة عدسة f1.7، ويبلغ بعدها البؤري 26 مم، ومساحة البكسل بها 0.8 مايكرو متر، كما يوجد بها مستشعر بحجم 2.0/1 بوصة، وتدعم تلك الكاميرا التركيز التلقائي الذي يلي التعرف على PDAF.

أما الكاميرا الثانية فهي كاميرا Ultra Wide، وتبلغ دقتها 8 ميجا بكسل، وبها فتحة عدسة f2.2، ومزودة بمستشعر تبلغ مساحته 4.0/1 بوصة، ومساحة البكسل بها 1.12 مايكرو متر، وتقوم تلك الكاميرا بالتقاط الصور من زاوية واسعة تبلغ 119 درجة لإعطاء مجال أوسع للرؤية.

والكاميرا الثالثة والأخيرة فهي كاميرا Depth تبلغ دقتها 2 ميجا بكسل، وبها فتحة عدسة f2.4، ويعد الدور الأساسي لتلك الكاميرا هو عدل الخلفية عن الأشخاص في الصور التي يتم التقاطها في وضع البورتريه، وذلك من خلال قدرة الكاميرا على التعرف على المسافة الموجودة بين الكاميرا وبين ما يتم تصويره.

كما يتوفر بالثلاث كاميرات إمكانية التصوير في وضع High Dynamic Range، ووضع Panorama، كما يوجد بها لمبة خاصة بالفلاش.

وتبلغ دقة الفيديوهات التي تقوم الكاميرات بتصويرها 2160 بكسل، وذلك بسرعة التقاط 30 لقطة لكل ثانية، كما يمكن أن تقل الدقة إلى 1080 بكسل عند سرعة التقاط 30 لقطة، أو 60، أو 120 لقطة لكل ثانية، وذلك بالإضافة إلى تدعيم المثبت الإلكتروني. 

  • الكاميرا السلفي

هي كاميرا Wide تبلغ دقتها 32 ميجا بكسل، وبها فتحة عدسة f2.4، ويبلغ بعدها البؤري 26 مم، كما يوجد بها مستشعر يبلغ حجمه 2.8/1 بوصة، ومساحة البكسل بها تبلغ 0.8 مايكرو متر.

وتوفر الكاميرا إمكانية التصوير في وضع High Dynamic Range، وتبلغ دقة تصويرها للفيديو 1080 بكسل، وذلك على سرعة التقاط 30 لقطة لكل ثانية، بالإضافة إلى مثبت إلكتروني.

 

عيوب هاتف أوبو رينو 4 اس اي

يوجد بهاتف أوبو رينو 4 اس أي بعض العيوب البسيطة مقارنةً بمميزاته، وتتمثل تلك العيوب في الآتي:

  • عدم التكافؤ بين قيمة الهاتف وبين سعره.
  • عدم تدعيم الهاتف لبطاقات الذاكرة الإضافية لزيادة حجم الذاكرة الداخلية للهاتف.
  • عدم وجود سماعات ستيريو بالهاتف على الرغم من إضافتها في الكثير من الهواتف الأخرى التي تقل في السعر عن هذا الهاتف.
  • استخدام الخامات البلاستيكية في تصنيع الهاتف.
  • المعالج المستخدم في الهاتف لا يعد من أفضل الأنواع المتاحة، حيث أنه لا يؤدي كفاءة عالية في بعض الألعاب.

 

محتويات علبة هاتف أوبو رينو 4 اس اي

حتى هذا الوقت لم تقم شركة أوبو بالإعلان عن المحتويات التي تضمنها العلبة.

 

وبهذا ينتهي مقالنا عن مواصفات هاتف أوبو رينو 4 اس إي والذي وضحنا فيه مواصفات الهاتف بشكل دقيق، وأهم مميزات الهاتف وعيوبه، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.




 

 

 

مقالات مشابهه

هل انت متأكد من عمليه الحذف